فولكس فاجن ، التسمية

فولكس واجن (فولكس فاجن، تنطق بالألمانية: [fɔlks.vaːɡən]) وتطلق على صانع السيارات الألمانية ومقرها في فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، ألمانيا. أنشئت في عام 1937، فولكس واجن هى السيارات الأكثر مبيعا وتحمل الاسم نفسه وتنتمى إلى مجموعة فولكس واجن، الشركة القابضة التي تم إنشاؤها في 1975 كشركة نامية وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.

فولكس واجن لديها ثلاث سيارات في قائمة أفضل 10 سيارات الأكثر مبيعا في كل العصور التي جمعها موقع 24/7 فى وول ستريت : فولكسفاغن غولف ، فولكسفاغن بيتل ، و فولكسفاغن باسات. مع هذه السيارات الثلاث، فولكس واجن لدى معظم السيارات من أي مصنع للسيارات في القائمة التي ما زال يجري تصنيعها، والذي يتضمن أسماء النموذج الذي تمتد التنقيحات وأجيال متعددة .

فولكس فاجن (بالألمانية: Volkswagen، أي سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة) علامة سيارات ألمانية شهيرة. تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية. وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم[3] بعد تويوتا وجنرال موتورز.وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم( بوغاتي)

Call Now Buttonاتصل الان